النهضة بطلاً للمرة الثانية هذا الموسم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

النهضة بطلاً للمرة الثانية هذا الموسم
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 12\10\2013
للمرة الثانية هذا الموسم يتوج فريق النهضة بطلاً. فبعد فوزه ببطولة أندية الجولان الشهرالماضي، أكمل قصة نجاحه هذا الموسم بفوزه يوم أمس بكأس الجولان، بعد انتصاره على فريق الطليعة، بطل الدوري، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مجدل شمس بثلاثة أهداف لهدف.


حاتم زهوة تألق هذا الموسم.. وسجل أحد أهداف الفوز لفريقه

مباراة كأس الجولان بكرة القدم تقام سنويا بين حامل كأس الدوري (الطليعة لهذا الموسم) وبطل الأندية (النهضة لهذا الموسم)، ويتوج الفائز بكأس الجولان، الذي يسميه البعض كأس السوبر.


لاعبو النهضة يحتفلون بالهدف الأول

مباراة الكأس كانت قوية وحماسية وحساسة، حيث سجل فريق النهضة هدفه الأول في الدقائق الأولى من المباراة من قدم لاعبه عمر ابراهيم، وهذا ما استنفر فريق الطليعة في محاولة لتعديل النتيحة، فضغط بقوة على مرمى النهضة. ولم يتسن للطليعة التعديل إلا في الدقيقة 30، وذلك من ضربة مباشرة نفذها اللاعب جواد اسكندر، فاصطدمت الكرة بلاعب دفاع النهضة آدم شقير لترتد وتدخل المرمى. وبعد هذا الهدف أصبح اللعب سجالا بين الفريقين حتى نهاية الشوط.


الطليعة يسجل هدفه الوحيد في المباراة

ومع بداية الشوط الثاني تحولت السيطرة إلى فريق النهضة، ففرض طريقته في اللعب حتى نهاية المباراة، التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.


لاعب النهضة مجد رباح قدم مستوى جيداً هذا الموسم وسجل أحد أهداف الفوز لفريقه

تم تمديد المباراة شوطين إضافيين. ومع أن السيطرة كانت لفريق النهضة، إلا أن الشوط الأول منهما انتهى بدون أهداف. ولم يتمكن النهضة من التسجيل إلا في الشوط الإضافي الثاني، فعوض ذلك بهدفين، الأول بواسطة اللاعب حاتم زهوة والثاني بواسطة الللاعب مجد رباح، منهياً بذلك المباراة لصالحه بثلاثة أهداف لهدف وحيد للطليعة.


اللاعب بيان أبو صالح أصيب بكسر في ساقه

وشهدت المباراة إصابة لاعب النهضة بيان أبو صالح، ليتضح بعد نقله إلى المستشفى إصابته في كسر في ساقه.


لاعب النهضة آدم شقير يرفع كأس أندية الجولان بعد الفوز

وبهذا الفوز يكون فريق النهضة قد حصد الكأس الثانية لهذا الموسم، بعد أن حصد في وقت سابق كأس أندية الجولان، بعد فوزه في مباراة مثيرة على فريق الأمل الذي قدم هو الآخر مستوى جيداً هذا العام وكان مرشحاً قوياً للفوز بكأس الأندية.
فريق النهضة شغل المركز الرابع في قائمة الدوري، حيث بدأ مشواره هذا العام متعثراً، خاصة في مرحلة الإياب من الدوري. لكنه عاد في بقوة في مباريات الكأس، خاصة بعد عودة لاعبه ناجي أبو جبل، الذي تغيب عن مباريات الدوري بسبب دراسته الجامعية في الخارج، فقدم مجموعة عروض ممتازه أهلته للفوز بكأس الأندية ثم الآن بكأس الجولان.


فريق الطليعة بطل الدوري لموسم 2013

أما فريق الطليعة الذي بدأ الموسم بصورة رائعة، ففاز ببطولة الدوري دون منازع، وقبل نهاية التصفيات، فلم يخسر إلا مباراة واحدة فقط، مع نادي الأمل الذي حل ثانيا في الدوري، ويتعادل في مباراة أخرى مع نادي الحرية الذي حل ثالثاً في الدوري، لكن أداءه ضعف بصورة ملحوظة في تصفيات كأس الأندية، خاصة بعد اعتزال مدربه معضاد الصفدي، فلم يصل حتى إلى المباراة النهائية، إذ أقصي من قبل فريق النهضة في الدور نصف النهائي. 

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور